النجاح في التسويق الشبكي

النجاح في التسويق الشبكي

النجاح في التسويق الشبكي ، عدد كبير من الشركات في وقتنا الحالي تستخدم مصطلح التسويق الشبكي للترويج لمنتجاتها بغض النظر عن حجم الشركة أو المصنع، ففي مجتمعنا اليوم و في ظل الظروف المحيطة من زيادة عدد الشركات و المنتجات التي تتنافس في الوصول إلى أكبر عدد من المستفادين لتحقيق نسب عالية من الأرباح أصبح للتسويق أهمية كبيرة، و هناك أنواع كثيرة من التسويق منها التسويق الشبكي، التسويق الهرمي، التسويق المباشر، و من خلال مقالنا هذا سوف نتعرف على التسويق الشبكي من حيث المفهوم و التاريخ، و كذلك كيفية النجاح في التسويق الشبكي الذي انتشر بشكل كبير بين الناس و بشكل خاص بين الشباب الذين يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

النجاح في التسويق الشبكي

كيف أنجح في التسويق الشبكي

 

 

 

ما هو التسويق الشبكي

التسويق الشبكي هو أحدى أنواع التسويق التي تقوم بعمل ربط بين احتياجات السوق و بين الشركة أو المصنع.

و هذا النوع من التسويق يحقق أرباح كثيرة للشركة، فهو لا يكلف الكثير و يصل إلى شريحة كبيرة جداً من الزبائن.

و يبنى التسويق الشبكي على أنه يتم بيع سلعة للمستفيدين مقابل مبلغ من المال و يحصل المستفيد على عمولة اذا اقنع شخص أخر بشراء هذه السلعة و هكذا حتى تتكون شبكة تسويقية قوية و سريعة.

حيث أن هذه الشبكة تضمن وصول السلعة أو المنتج إلى عدد كبير من الأشخاص.

 

 

النجاح في التسويق الشبكي

النجاح في التسويق الشبكي يتطلب بعض المهارات مع وضع خطة تسويقية واضحة و قوية لتحقيق نسب عالية من المبيعات و بالتالي الحصول على أرباح كبيرة.

 

و يمكن النجاح من خلال العمل بالتسويق الشبكي من خلال بعض الطرق كالتالي:

 

تحديد الهدف

أن تحديد الهدف من التسويق الشبكي يعد من أهم خطوات النجاح في عملية التسويق الشبكي، ففي هذه الخطوة يجب أن يحدد الشخص الهدف بشكل واضح أي يضع حد ادنى و اقصى لنسبة المبيعات التي يجب أن يحصل عليها و التي يستطيع من خلالها الحصول على عمولة أكبر كما تساعد ايضاً في تحقيق نسبة الأرباح التي يسعى اليها صاحب المشروع أو المصنع.

 

العملاء

و الطريقة الثانية للنجاح في عملية التسويق الشبكي هي الحصول على عملاء أو ما يعرف بالزبائن و الذين فيما بعد سوف يمثلون شبكة التسويق، فيجب بذل مجهود و وضع خطة للحصول على قاعدة من العملاء الذين يستطيعون تكوين شبكة قوية لتحقيق أعلى نسبة من الأرباح.

 

 

 

النجاح في التسويق الشبكي

 

النجاح في التسويق الشبكي

 

دعوة العملاء

بعد الحصول على العملاء المناسبين لهذا النوع من التسويق تتم دعوتهم للعمل في هذا المجال من خلال إظهار كم الأرباح التي سوف يحصلون عليها عند العمل في هذا المجال، ثم تأتي مرحلة تدريب هؤلاء العملاء بشكل جيد حتى يصبح كل اهتمامهم يصب في التسويق الشبكي و بالتالي تكوين شبكة قوية من العملاء ذو الوعي الكافي لتحقيق أرباح عالية.

 

المنتج

بعد تكوين شبكة قوية من العملاء، يأتي دور المنتج فيجب عرض المنتج إلى الزبائن بشكل مرتب و جذاب.

مع مراعاة مهارات الاتصال عند العرض و كذلك يجب أن يتم عرض المنتج بناءً على احتياجات الزبون و أولويات السوق.

 

الموزعين الجدد

و عند زيادة حجم الشبكة عن طريق انضمام عدد من الموزعين الجدد يجب أن يتم تدريبهم بشكل جيد من حيث كيفية التسويق واستغلال تجاربهم في زيادة نسبة التوزيع و زيادة الأرباح.

فالموزعين الجدد سوف يصبحون ضمن نظام الشبكة التسويقية لذا يجب أن يتمتعوا بنفس مهارات فريقهم حتى لا تحدث أي اختلافات.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا، نرجو أن نكون قد قدمنا الإفادة.

 

 

فيديو عن النجاح في التسويق الشبكي

فيديو توضيحي عن كيفية النجاح بالتسويق الشبكي

 

The post النجاح في التسويق الشبكي appeared first on التسويق متعدد المستويات.



from التسويق متعدد المستويات http://bit.ly/2VXZW52
via IFTTT

Comments

Popular posts from this blog

تعلم التسويق فيليب كوتلر أبرز المسوقين في العالم

اهم مهارات التسويق الشبكي

تسويق شبكى | كل ما تريد أن تعرفه عن هذا النوع من التسويق