تعرف على مزايا و عيوب التسويق بالعمولة

عيوب التسويق بالعمولة

عيوب التسويق بالعمولة ، لماذا تقوم الشركات بإستخدام نظام التسويق بالعمولة؟ هذا هو السؤال ولكن التسويق بالعموله هو احد الوسائل التى تستخدمها الشركات لزيادة المبيعات بدلا من الترويج للمنتج مباشرة او وضع خطط لبيع المنتج .

فالشركة تجعل المسوقين بالعمولة يروجوا للمنتج بدلا منها ولاتدفع اى اموال الا فى حالة حدوث عملية البيع.

وبتلك الطريقة توفر الشركة العديد من الموارد وتدفع فقط العمولة للمسوق من سعر المنتج .

 

عيوب التسويق بالعمولة

 

عيوب التسويق بالعمولة

ومن خلال السطور التالية سنتعرف على هذه العيوب.

 

 

هل المشتري يدفع أكثر من ثمن المنتج عند الشراء عن طريق الإعلان الموجود فى التسويق بالعمولة ؟

بالتأكيد لا يدفع المشترى اى زيادات عن سعر المنتج الاصلى وتكون عمولة المسوق هى جزء من ثمن المنتج.

فالشركات تسعر المنتج وتضيف الي عمولة الترويج او التسويق.

 

 

لماذا يشترك المسوقون بشبكات العروض بدلا من التعامل مباشرة مع التاجر ؟

لان شبكة العروض يكون مكسبها جزء صغير اخذه من عمولتك ولكن معظم المسوقين وخصوصا المبتدئين فى مجال التسويق بالعمولة يفضلون العمل مع شبكات العروض وذلك بسبب

– توفير العديد من العروض فى مكان واحد.

– الحصول على النصائح لتحقيق الارباح وزيادة الحملات التسويقية ونجاحها.

– ضمان عمولتك عند التعامل مع المواقع الصغيرة لان شبكة العروض مسئولة عن اعطائك عمولتك فى حالة البيع.

– بعض الشركات تفضل عرض منتجاتها من خلال مسوقين للترويج لهم من خلال شبكات العروض.

 

 

ماذا يحدث إذا دخل الزائر من خلال رابط التسويق بالعمولة ولم يشتري المنتج ثم دخل فى وقت لاحق ليشتري المنتج؟

في تلك الحالة يتم احتساب العمولة للمسوق وذلك لان الزائر قد علم عن المنتج فى المرة الاولى ومن خلال اعلان المسوق عن المنتج.

وبالطبع يكون هناك فترة معينة لاحتساب العمولة وغالبا تكون شهر وتتغير من شركة الى اخرى ومن عرض الى اخر.

 

 

عوامل تحقيق الربح من خلال التسويق بالعمولة

هناك عدة عوامل يتحدد من خلالها مدى الربح وتشمل:

– حجم الخبرة والمعرفة فى هذا المجال.

– انواع العروض التى ستروج لها والسعر وعمولة المنتج.

– الميزانية التى تستطيع ان تبدأ بها.

– كفاءة شبكة العروض التى تعمل بها.

 

عيوب التسويق بالعمولة

 

عيوب التسويق بالعمولة

هناك بعض العيوب التى تخص العمل فى مجال التسويق بالعمولة ويجب دراسة تلك العيوب قبل خوض العمل والتى تتضمن:

– نسبة المخاطرة فى التسويق بالعمولة تكون عالية فكثير من المبتدئين يقوموا بعمل حملات اعلانية دون حدوث عمليات بيع فلا يحصلون على عمولة وتضيع اموالهم على الحملات الاعلانية.

– كبر حجم المنافسة فى هذا المجال واحتياجه الى خبرات فلا يمكن لاى شخص الانضمام.

– التسويق بالعمولة نوع من انواع العمل الحر وليس كل الاشخاص لديهم القدرة على ممارسته والالتزام به بالاضافة الى المهارات الاخرى التى يتطلبها.

– هذا المجال يحتاج الى الصبر والالتزام وميزانية كبيرة تسمح بالخسارة فى بداية العمل .

– لكى تنج فى هذا المجال عليك الاطلاع على مسار تعلم التسويق بالعمولة المقدم مجانا من شبكة الزوار.

 

مميزات التسويق بالعمولة

سوف نذكر بعض المميزات الخاصة بالعمل فى مجال التسويق بالعمولة والتى تشمل الاتى:

– لا تحتاج الى امتلاك منتج او خدمة معينة فانت تقوم بالترويج لمنتجات الشركات الاخرى.

– التسويق عن طريق الانترنت يمكن ان يستهدف العملاء بدقة عالية ويوفر لك العديد من الاحصائيات لتحسين اداء العمل.

– لا تحتاج الى ميزانية عملاقة مثل ميزانية انشاء الشركات.

– الارباح كبيرة بالنسبة للوقت والجهد المبذول فبعض المسوقين يحققون آلآف الدولارات شهريا.

– لا تحتاج الى خبرة معينة فى مجال معين للبدء فى مجال التسويق بالعمولة كل ما تحتاجه هو القدرة على التعلم.

 

 

فيديو عن عيوب التسويق بالعمولة

فيديو توضيحي عن عيوب التسويق بالعمولة

 

The post تعرف على مزايا و عيوب التسويق بالعمولة appeared first on التسويق متعدد المستويات.



from التسويق متعدد المستويات http://bit.ly/2YBNTfh
via IFTTT

Comments

Popular posts from this blog

تعلم التسويق فيليب كوتلر أبرز المسوقين في العالم

اهم مهارات التسويق الشبكي

تسويق شبكى | كل ما تريد أن تعرفه عن هذا النوع من التسويق