كل ما تريد أن تعرفه عن تسويق الهرمي

تسويق الهرمي

تسويق الهرمي ، هو ما نتحدث عنه اليوم للتعرف على كافة المعلومات بشأنه وهو ما نستعرضه في سياق هذا المقال.

 

 

تسويق الهرمي

 

تسويق الهرمي

تسويق الهرمى او مايطلق علية (مشروح الاحتيال الهرمي ) فهو احد انواع التسويق التى تركز على تحقيق المنفعة  والمكسب المادى الى الشخص المتربع على قمة الهرم .

تسويق الهرمى يوصف بانه عمل غير مستقر اطلاقا فهو يسعى الى جمع رأس المال عن طريق جذب اكبر عدد من المشتركين.

وعادة يكون هناك شركة او صاحب منفعة فى قمة الهرم تتمثل وظيفتهه فى اقناع المستهلك او الاخرين بالمساهمة المالية.

والاشتراك مقابل تقديم منفعة له سواء كانت خدمات او ارباح رمزية .

وهذا الامر يتطلب ضرورة اقناع الاشخاص الاخرين بالاشتراك ليحقق اكبر قدر من المنفعة له.

ولكن لابد من معرفة ان جميع الاشخاص الذين ياتون بعد قمة الهرم يعملون لصالحه بالدرجة الاولى .

ويتطلب الأمر من الأخير ضرورة إقناع الآخرين بالاشتراك ليحقق منفعة له.

ولكن كل الأشخاص الذين يأتون بعد قمة الهرم يعملون لصالحها بالدرجة الأولى.

وفي هذا المقال سيتم تقديم معلومات عن التسويق الهرمي.

 

 

ما الفرق بين تسويق الهرمي وشبكي؟

هناك الكثير من الاشخاص الذين تختلط  عليهم الأمور فى التفرقة بين تسويق الهرمى والشبكى

 

وسوف نذكر الاختلاف بينهما فيما يلى :

– تسويق الهرمى  احد الطرق الممنوعة قانونيا ومحرمة شرعا حيث يعمل على تسجيل اشتراك العميل لديهم وتحميلة مسئولية الاتيان بمشتركين جدد للحصول على عمولة مقابل كل مشترك جديد.

–  وتتكرر تلك العملية مرة اخرى مع مشتركين جدد وهكذا فيدفع جميع الجدد استثمار مالى مقابل حصولهم على الارباح مستقبلا لذلك فههى دائرة مفرغة ليس لها نهاية او معنى .

– تسويق الهرمى يفتقر الى المنتج الحقيقى الذى يقدم الخدمة الحقيقية للمستهلك وتعتمد الارباح على عدد المشتركين الجدد.

– تم حظر التعامل فى تسويق الهرمى عام 1974 فى الولايات المتحدة الامريكية  وبعد ذلك انتقل الامر الى باقى الدول.

– تسويق الشبكى

يتمثل فى انه يلزم الفرد بالانضمام لاحدى الشركات المروجه لمجموعة من المنتجات وشراء منتج من منتجاتهم.

والبدء فى الترويج له للحصول على الارباح ويتم منح المشترك رابط خاص ليدعو الناس بواسطته لشراء منتج الشركة.

– كل من تسويق الهرمى وتسويق الشبكى يختلفان تماما عن التسويق بالعمولة.

فتسويق العمولة عبارة عن حالة واضحة المعالم ومشروع قانونيا وتعمل به الشركات العالمية الكبرى.

 

تسويق الهرمي

 

تسويق الهرمى في القوانين الدولية

– تعمل الدول التى تهتم بضبط القطاع العام الاقتصادى والسياسي ايضا على منع التعامل بتسويق الهرمى لانهم يضعه تحت بند الغش والاحتيال.

ومن اهم الدول التى منعته (فرنسا والدنمارك واستراليا وكندا والمملكة المتحدة وايران والبرازيل واليابان والصين ).

– السبب الرئيسى فى ذلك هو استغلال قمة الهرم لكل من هم دونها لتحقيق اعلى الارباح على حساب الكثير من الخسائر الجسيمة التى يعانى منها الغير.

 

كيف تعرف أن فرصة  العمل المعروضة عليك هي تسويق هرمى؟

 

–  تحديد التسويق الهرمي هو امر ليس سهل وبسيط لمعظم الاشخاص فانه يختبىء وراء الكثير من مصطلحات البيع الاخرى مثل البيع المباشر وتسويق الشبكى ولابد من النظر الى الية التسويق بالدرجة الاولى .

– ليس كل ما يعرض  عليك فرصة للربح من التسويق يحاول خداعك وبالطبع ليس كل من يعرض عليك منتج يحاول استغلالك ماديا .

– الاعتماد الاساسى فى هذا الامر على طريقة التسويق لك والاشياء التى يتم التركيز عليها مع وجود بعض العلامات التى تدل على انك تتعرض للخداع مثل التركيز على الارباح لا على المنتج المباع فانك تجد ذلك الشخص يركز على الامكانيات الكبيرة التى تتاح لك من حيث التسويق للمنتج بشرط شرائه ففى تلك الحالة انت على الارجح ضمن مخطط تسويق الهرمى

ويتضح مما سبق ان :

التسويق الهرمي هو نوع من الاحتيال ومجرم شرعا وقانونا في كل الدول تقريبا ام التسويق الشبكي والذي يعرف بالبيع المباشر او التسويق متعدد المستويات فلا علاقة له بالامر فهو بيع وشراء ومنتج ومصنع ومسوق وعمولات حقيقية وهذا المقال هو للتفريق بين الانواع لكثرة الخلط بينهم من غير المتخصصين في المجال

 

 

فيديو عن تسويق الهرمي

شاهد فيديو توضيحي عن تسويق الهرمي

 

The post كل ما تريد أن تعرفه عن تسويق الهرمي appeared first on التسويق متعدد المستويات.



from التسويق متعدد المستويات http://bit.ly/2PiP1Rq
via IFTTT

Comments

Popular posts from this blog

تعلم التسويق فيليب كوتلر أبرز المسوقين في العالم

اهم مهارات التسويق الشبكي

تسويق شبكى | كل ما تريد أن تعرفه عن هذا النوع من التسويق