تعرف على الفرق بين التسويق الهرمي والتسويق الشبكي

الفرق بين التسويق الهرمي والتسويق الشبكي

الفرق بين التسويق الهرمي والتسويق الشبكي ، هو محور حديثنا اليوم للوقوف على كافة الاختلافات بين هذين النوعين من التسويق.

 

الفرق بين التسويق الهرمي والتسويق الشبكي

 

الفرق بين التسويق الهرمي والتسويق الشبكي

 

التسويق الشبكى

 

– المنتج :

فى التسويق الشبكى  المنتج الذى تروج له الشركة او المؤسسة حقيقى وملموس ويساوى قيمته الحقيقية فى السوق.

 

– خطة العمولات :

العمولة تكون على قيمة نسبة المبيعات وليس على الشخص فالعملية هنا تعتمد على  بيعك للمنتج واخذ عمولة عليه ثم الاتفاق مع الزبائن الجدد نفسهم على الاشتراك فى تسويق هذه المنتجات .

 

وحصولهم على ارباح وانت ايضا سوف تحصل على ارباح جديدة عن المبيعات فى هذا الفريق.

 

نتيجة الالتزام مع الفريق والتدريب الصحيح وتعليم الفريق كيفية التسويق وايضا كيف يقوموا ببناء فريق تسويقى شبكى.

التسويق الهرمى

 

– بالنسبة للتسويق الهرمى فالمنتج ليس له اى قيمة وثمنه مبالغ فيه جدا مقابل قيمته الحقيقية فى السوق وذلك فى حالة وجود منتج.

– خطة العمولات تعتمد على استقطاب اشخاص جدد والربح يكون من الاشتراكات الجديدة او الاستثمارات .

فعندما تسوق لمنتج غير مساوى لقيمته الحقيقية فى السوق او هو منتج غير ملموس او هو متفق على ثمنه من قبل جهة حيادية فى السوق التقليدية أو كان هذا المنتج من صنع الشركة نفسها فهو بذلك يكون بحاجة الى التقييم من قبل خبراء او جهة اخرى غير الشركة نفسها .

اما اذا كان المنتج صحى فهو بحاجة الى شهادة صحية من الجهات المختصة لان شهادة الابلاين او الشركة بقيمة واهمية المنتج وثمنه لاتكفى

– اما اذا كان المنتج عملة رقمية وذلك بغض النظر عن خلفيتها او كانت من تصميم الشركة نفسها او كان عملة رقمية معروفة فى منصات التداول وحتى ان كانت (بيتكوين) فهذا ايضا تسويق هرمى .

 

الفرق بين التسويق الهرمي والتسويق الشبكي

 

مثال توضيحى

 

لا يمكنك تسويق عملة الدولار أو اليورو عن طريق بيعه للناس وتسويقه وبناء شبكة علية .

لان هذا هو عمق التسويق الهرمى عبارة عن دفع مبلغ من المال واستقطاب اشخاص اخرين لدفع المال والحصول على العمورلات نتيجة لذلك بمعنى ( ادفع مال بالدرهم او الدينار او الريال واشترى بها دولار او يورو).

– فيجب الا تجعل  وجود عملة رقمية يغير عليك الشكل الزئبقى الدائم لشركات التسويق الهرمى فالشكل يتغير باستمرار ولكن المضمون يبقى هو نفسه.

 

مصطلحات التسويق الهرمى

هناك بعض المصطلحات التى  تدل على وجود تسويق هرمى او بونزى مثل  :

– الشراء التضامني.

– الاستثمار.

– شراء أسهم من الشركة.

– الحصول على الاستثمار باستثمارات الشركة الصناعية أو الزراعية او غيرها.

فالتسويق البونزى لعبة هرمية  ستخسرك الكثير من اموالك بمعنى انه عندما تسمع تلك الكلمات فى  عرض العمل فعليك الابتعاد عن الشركة ولا تنضم فيها مهما عرض عليك من مغريات ومميزات فكل ماسيذكر مع هذه كل هذه التفاصيل سكيون عبارة عن غطاء لحقيقة الشركة الهرمية .

 

ملحوظة :

النقطة الوحيدة المشتركة بين التسويق الشبكى و الهرمى هو انهما يعتمدان على الدعاية الشفهية والتسويق الكلامى .

 

مميزات التسويق الشبكى

هناك الكثير من المميزات للتسويق وخصوصا التسويق الشبكي فمميزاته وفوائد كثيرة, ومنها:

–  التسويق الشبكى طريقة رائعة للتعرف على اناس جداد وكسب الكثير من العلاقات والصدقات الجديدة.

– لك كامل الحرية فى التوقيت المناسب لك لاختيار ساعات العمل .

– التسويق الشبكى مصدر جديد لكسب مصدر ثان لزيادة الدخل المادى.

– التسويق طريقة جديدة للحصول على تجارة خاصة بك بدون اى متطلبات وشروط تعجيزية.

– الدخل المادى يعتمد على مجهوداتك فقط بدون اى مساعدة من احد.

–  مصدر للدخل متاح لجميع الافراد بدون التقيد باى شروط.

–  تجارة التسويق الشبكى فى توسع وانتشار سريع ودائم.

 

فيديو عن الفرق بين التسويق الهرمي والتسويق الشبكي

شاهد فيديو توضيحي عن الفرق بين التسويق الهرمي والتسويق الشبكي

 

The post تعرف على الفرق بين التسويق الهرمي والتسويق الشبكي appeared first on التسويق متعدد المستويات.



from التسويق متعدد المستويات http://bit.ly/2GpriLo
via IFTTT

Comments

Popular posts from this blog

تعلم التسويق فيليب كوتلر أبرز المسوقين في العالم

اهم مهارات التسويق الشبكي

تسويق شبكى | كل ما تريد أن تعرفه عن هذا النوع من التسويق