تعرف على اساليب وطرق البيع الحديثة

طرق البيع  الحديثة

طرق البيع  الحديثة ، البيع قديما كان يعرف بانه فن زرع الرغبة فى الشراء داخل العميل وبذلك يصنع البائع الشراء وايضا قالوا ان البيع يشبه القطار يتحرك على قضبان عبر محطات متتالية وسوف نتعرف على

طرق البيع الحديثة والاكثر انتشارا فى الوقت الحالى من خلال هذا  المقال

طرق البيع  الحديثة

 

طرق البيع الحديثة

هناك 7 خطوات يتخذها العميل ويتبعه من خلالها البائع وهى كمايلى :

مرحلة التغيير

– تظهر لدى العميل الحاجة الى الشراء عندما تحدث بعض التغييرات التى تستجوب الشراء.

وهذا التغيير يكون عبارة ارتفاع دخل العميل مما يجعله يفكر فى شراء منتج ما يحتاج اليه .

– فالتغيير هو المشكلة التى تحتاج الى حل وهذا يجعل العميل يفكر فى شراء سلعه تمكنه من التغلب التغييرات التى تحدث فى حياته.

اما اذا كان العميل مدير شركة فانه ايضا سوف يتأثر بالتغييرات فى الارباح التى ترتفع او تنخفض فى حالة اشتداد المنافسة .

– فالتغيير لاينتهى ولا يتوقف فنحن دائما فى تغير دائم سواء فى

السن او الوضع الاجتماعى او الجسمانى او الصحى او الاقتصادى او غيره من الحالات التى يمر بها الاشخاص.

– فكل ما عليك هو تجعل العميل يشعر بالتغيير الموجه اليه تتحرك بداخله الرغبة للشراء.

وكلما كان مدى التغيير الذى يمر به العميل كبير كلما زادت رغبته فى الشراء وبالتالى تزيد فرصتك فى البيع.

 

مرحلة الترغيب في الشراء

– التغيير الذى يحدث للعميل يصنع لدية الرغبة فى التوافق والتكييف بمعنى انه عندما يشعر بان هناك مشكلة ما فان الرغبه تحركه للبحث عن حل .

– فى تلك الحالة تكمن مهارة البائع التوفيق بين الحل من وجهة نظر العميل والمنتج الذى يبيعه فلكل منتج فائدة وبالتالى هناك بعض العملاء سوف يحتاجون لتلك الفائدة .

– العائق الذى يمكن ان يواجهك فى تلك الخطوة ان العميل قد لايشعر بفائدة المنتج لانه لايشعر بالحاح المشكلة التى تحلها فى تلك اللحظة .

– تكون مهمتك كبائع ان تجعله يشعر بالحجم الحقيقى للمشكلة وبالتالى يفهمك عندما تقدم له المنتج على انه الحل.

 

مرحلة البحث

– لا تعتقد أنك عندما تعرض خطورة المشكلة على العميل فانه سيوافق على الشراء منك .

– فكل مافعلته مع العميل نقلته من سؤال هل يجب ان اشترى ؟ الى سؤال ممن يجب ان اشترى ؟

– عندما تصل لتلك النقطة فان العميل يمكن ان  يطلب مهلة للتفكير فى الامر وعندما تعود اليه تجده قد تعاقد مع احد منافسيك .

– وبهذا يكون دورك انتهى  واقتصر على تشخيص المشكلة بينما تسلل العميل الى بائع اخر بدا معه مرحلة البحث ويبقى لديك كيف يمكنك منع العميل من التسلل الى منافسيك؟

 

مرحلة المقارنة

– فى تلك المرحلة لابد ان تتعلم كيف تتغلب على منافسيك دون ان تلجأ الى تخفيض الاسعار الخاصة بالمنتجات.

– تظل تلك المشكلة التى تواجه جميع البائعين  ورغم ذلك فان البائعون اليوم اصبحوا اكثر حركة وذكاء  فكيف يتصرف البائع ؟

 

طرق البيع  الحديثة

 

مرحلة الخوف

– بعد الانتهاء واجتياز المراحل السابقة فان عميلك اقترب من مرحلة الشراء الفعلى  وفى تلك الحالة يشعر العميل بالخوف قبل اتخاذ القرار بالشراء.

– ففى تلك المرحلة ينتقل العميل من سؤال ممن يجب ان اشترى الى سؤال ماذا سيحدث اذا اشتريت هذا المنتج؟

– فالعميل دائما يخاف من الندم على قرار الشراء الحقيقى ولذلك كثير من البائعين يخطئون عندما يفسرون هذا الخوف بانه تراجع عن الشراء.

فيتوقفون عن الاتصال بالعميل ويستسلموا للفشل والهزيمة فكل مايحدث ان دورك يتغير فقط.

 

 مرحلة الاتفاق

فى هذه المرحلة يصل العميل الى مرحلة الاتفاق على الخطوات واجراءات اللازمة لاتمام البيع او الشراء بمعنى اوضح .

 

مرحلة التوقعات

فى تلك المرحلة تصل مع العميل الى مرحلة اتمام او اغلاق البيع كما يطلقون عليها ومعظم البائعون لايهتمون بما يحدث بعد توقيع العميل على عقد الشراء.

وهذا بالتاكيد خطا كبير حيث انه هذه الخطوة مهمة جدا لمصداقية البائع على المدى الطويل وكسب العميل .

فيديو عن طرق البيع الحديثة

شاهد فيديو توضيحي عن طرق البيع  الحديثة

 

The post تعرف على اساليب وطرق البيع الحديثة appeared first on التسويق متعدد المستويات.



from التسويق متعدد المستويات https://ift.tt/2YDDpg8
via IFTTT

Comments

Popular posts from this blog

تعلم التسويق فيليب كوتلر أبرز المسوقين في العالم

اهم مهارات التسويق الشبكي

تسويق شبكى | كل ما تريد أن تعرفه عن هذا النوع من التسويق